خبر صادم لمحبي النوتيلا

 

أثار تغيير الوصفة السحرية لمعجون شوكولاتة نوتيللا غضب المستخدمين على مواقع التواصل الاجتماعي. حيث قررت الشركة المنتجة لهذا المعجون تطوير الوصفة، ليتكون المعجون حاليا من 8.7% حليب مجفف منزوع الدسم، بينما كانت نسبته في السابق 7.5%.

أطباء: ضرب الأطفال يصيبهم باضطرابات نفسية مستقبلا

يرى الأطباء الأمريكيون أن ضرب الأطفال يسبب صعوبات في تكيفهم الاجتماعي في المستقبل. وكشف الأطباء والعلماء الأمريكيون من جامعة ميتشيغان، بعد دراسة شارك فيها أكثر من 8300 متطوع، تراوحت أعمارهم بين 19 و97 عاما، عن حجم العقوبات الجسدية التي تلقاها هؤلاء في طفولتهم، والذين راجعوا فيما بعد مراكز طبية مختلفة.

سبباً صادماً لقلة النوم لدى الأطفال

 

نشرت صحيفة "Pediatrics" أن معظم الدراسات تثبت التأثير السلبي للهواتف الذكية والحواسيب على نوم الأطفال والمراهقين.

وفي سعيها لشرح تأثير الأجهزة الذكية على النوم، تشير الباحثة مونيك ليبورجوا، من جامعة كولورادو في مدينة بولدر الأمريكية، إلى أن الضوء يعد المقياس الأساسي لعمل دماغ الإنسان، فعندما ينعكس الضوء على شبكية العين في المساء، ينخفض تركيز الميلاتونين بشكل كبير، مما يذهب النوم لدى الإنسان، ويؤدي إلى اضطراب في ساعته البيولوجية.

15 علامة قد تعني أن طفلك “عبقري”

 

أعلنت مؤسسة “مينسا” لدراسة الذكاء المرتفع لدى الأطفال عن بعض العلامات التي يمكن معها التتنبؤ بطفل عبقري، وفقا لدراسات أجريت على أكثر من ألف طفل.

لماذا لا نختنق أثناء النوم ؟؟؟

 

فسر علماء من جامعة هارفارد عبر تجارب على الفئران لماذا لا يموت الإنسان وهو نائم بسبب نقص الأوكسيجين. ونشرت صحيفة "Current Biology" أن العلماء وجدوا مجموعة خاصة من الخلايا العصبية في الدماغ مسؤولة عن قياس نسبة غاز ثاني أوكسيد الكربون في الدم، وبفضلها فإن الإنسان لا يموت وهو نائم بسبب نقص الهواء.