أكثر من 15 مليار دولار.. أرباح "فيس بوك" في الربع الأول من 2019

1537427892 article

بعد سلسلة من التسريبات والأعطال والاختراقات، فاجأت شركة "فيس بوك" متابعيها بأرباح غير متوقعة في بورصة "وول ستريت".

وأعلنت "وول ستريت"، صباح الخميس، عن تقرير أرباح الربع الأول لـ"فيس بوك"، حيث ارتفعت أسهم الشركة بأكثر من 8.5% في تداول ما قبل السوق.

وارتفعت إيرادات "فيس بوك" بنسبة 26% أي حوالى 15 مليار دولار، كما ارتفع عدد المستخدمين النشطين شهريا إلى مليارين و38 مليون، بالإضافة إلى حصولها على حوالى 1.85 كعائد متوقع على السهم الواحد في البورصة، وفقا لموقع "CNBS" الأمريكي.

كما بلغت عائدات الإعلانات على "فيس بوك" مليار و91 مليون دولار، وخصصت الشركة 3 مليارات دولار تحسبا لفرض غرامة من لجنة التجارة الفيدرالية "FTC"، بعد سلسلة فضائح تسريب البيانات.

وقال برايان نوفاك، المحلل في "مورجان ستانلي"، إن البيانات المالية القوية مثيرة للإعجاب، وإن "فيس بوك" قاعدة كبيرة على الإنترنت للنمو القوى في الإيرادات، حيث سجلت أرباح وعائدات وأرقام المستخدمين مستويات قياسية خلال هذا الربع، وأغلقت أسهم "فيس بوك" عند 182.58 دولار يوم أمس.

وخلال مكالمة مع المحليين المالين، قال "زوكربيرج" الرئيس التنفيذ لشركة "فيس بوك"، إنه لا يعتقد أن الناس يريدون شركات خاصة تتخذ الكثير من القرارات حول الكلام والانتخابات وخصوصية البيانات دون عملية ديمقراطية أكثر قوة، ويجب أن تكون هناك عملية عامة لتحديد ما هو مسموح والمطلوب للحفاظ على المحتوى الضار إلى الحد الأدنى.