نقابة الموسيقين المصرية تقررإيقاف المطربة شيرين عبدالوهاب عن الغناء

قررت نقابة الموسيقين، وقف الفنانة شيرين عبد الوهاب، عن الغناء، وإحالتها للتحقيق، في اتهاماها بالإساءة إلي مصر، في حفل غنائي اقيمت في لبنان، عقب طلب احد المعجبين منها ان يسمع اغنية مشربتش من نلها، فردت عليه بسخرية "يجيلك بلهارسيا".

اليوم.. الحكم في دعوى وقف "رامز بيلعب بالنار"

48318169000000 originalتصدر محكمة القضاء الإداري المصرية ، بمجلس الدولة، اليوم، حكمها في الدعوى المقامة من سمير صبري المحامي، والتي تطالب بإصدار قرار بوقف برنامج رامز بيلعب بالنار، على قناة mbc مصر

"عالم سمسم" يبتكر شخصية جديدة تجسد مرض التوحّد

Capture123يعد برنامج "عالم سمسم" من أشهر برامج الأطفال التي تحظى بنسبة مشاهدة عالية على مدار 50 عاما بشخصياته المحببة مثل : "بيغ بيرد" و"كوكي مونستر" و"أوسكار ذا غروتش".

ويقدم البرنامج دمية جديدة لشخصية تحمل اسما بسيطا، هي شخصية "جوليا"، تلك الفتاة الصغيرة ذات الشعر البرتقالي التي تحمل دمية أرنب وتعاني من مرض التوحّد.

سايكس بيكو الجديد - اراب ايدول غزو فكري وثقافي !

123f/بقلم /سعيد بدران/

مخطئ من يظن يومًا أن برنامج " اراب ايدول " يهدف إلى رفع مستوى الفن والثقافة في العالم العربي ، إنما هدفه اقتصادي ووسيلة لجني الأرباح المادية من الدرجة الأولى،

إيرادات فيلم "moana" تقترب من النصف مليار دولار عالميا

fwb moana 20160912أكد موقع box office mojo أن إيرادات فيلم "moana" اقتربت من حاجز النصف مليار دولار عالميا إذ حقق العمل حتى الآن 452.8 مليون دولار بعد طرحه فى أكثر من 40 دولة منذ شهر نوفمبر الماضى.

ما لا تعرفه عن الفنانة الراحلة كريمة مختار

1646 135832984750f677f784d63شيع عدد كبير من الفنانين ومن محبي الممثلة كريمة مختار جثمانها يوم الجمعة 13 يناير/كانون الثاني بعد صلاة الجنازة بمسجد عمرو بن العاص .

بالفيديو/ "لا تسأل"... أولى هدايا ماجدة الرومي لعام 2017

15401151 10154673967701346 792080946464076318 n 114616 largeأطلقت الفنانة ماجدة الرومي أولى هدايا العام الجديد، أغنية "لا تسأل" كتبتها الدكتورة سعاد الصباح ولحّنها مروان خوري ووزّعها ميشال فاضل وتولّت "روتانا" للصوتيات والمرئيات ترويجها في حين أن الأغنية من انتاج الرومي.

بالفيديو /أغنية يمنية يهودية من عام 1981 الاكثر استماعا في فلسطين المحتلة

9998602400

تحولت أغنية "وأنا فدا لأمي" للمطربة اليهودية اليمنية، راومة عباس، إلى أكثر الأغاني استماعا في فلسطين المحتلة، بعدما صدرت عام 1981 ولم تنجح.

وأتت الشهرة للمطربة ، راومة عباس، في عمر متأخر جدا، تحديدا وهي في ال77 من عمرها، إذ تحولت أغنية طرحتها على الأسواق عام 1981 بعنوان "وأنا فدا لأمي" إلى أكثر الأغاني استماعا على محطة الراديو الأكثر شهرة في فلسطين المحتلة ، "جلجلاتس"، بعدما خفقت في نيل الشهرة آنذاك.

وفي حديث مع صحيفة "هآرتس" قالت المطربة إن غناء النساء اليوم ليس منتشرا، لذلك تقوم النساء بهذا العمل على نحو مستقل. وتتنوع المواضيع الذي تعالجها هذه الأغاني من الشغل في البيت إلى عادة الحناء وغيرها.

وتضيف أن الأغنية التي تؤديها "وأنا فدا لأمي" هي أغنية تلقيها البنت لأمها خلال عادة الحناء التقليدية، قبل زواجها. وتحمد البنت أمها في الأغنية على عطائها وحنانها. وقد أضافت عباس إلى هذه الأغنية كلمات من شعر الشاعرة المعروفة ليا غولدربغ.

 

وكالات

بالفيديو والصور ET يكشف التكلفة الخيالية لحفل الزفاف الاسطوري لبلقيس

1184420كشف برنامج ETبالعربي،عن التكلفة الباهضة حفل زفاف الفنانة اليمنية بلقيس أحمد فتحي من رجل الأعمال السعودي سلطان عبد اللطيف، وأكد أنها قد تتجاوز ثلاثة ملايين دولار.بينما لا تزال مواقع التواصل الاجتماعي، والمواقع الفنية تنشر صوراً من حفل الزفاف الاسطوري لابنة الموسيقار اليمني الشهير أحمد فتحي.

فيديو :إطلاق الفيلم السوري الأب “ The Father” لباسل الخطيب

fdبرعاية وزارة الثقافة في سوريا ، تفتتح المؤسسة العامة للسينما فيلم الأب “ The Father” للمخرج باسل الخطيب بعرض خاص، في السادسة من مساء يوم الأربعاء القادم في صالة سينما سيتي بدمشق.

يلعب بطولة الفيلم أيمن زيدان بمشاركة علاء قاسم، يحيى بيازي، حلا رجب، روبين عيسى، رنا كرم وآخرين، وتجري أحداثه في العام 2015 حيث يحاصر تنظيم «داعش» الإرهابي إحدى البلدات السورية ويحاول سكانها النجاة بحياتهم، ونشهد في الشريط صراع أبٍ لإخراج عائلته من البلدة، وإنقاذها من الموت بأي ثمن.
"الأب" هو رابع أفلام باسل الخطيب، بعد أن اختتم ثلاثيته السينمائية عن المرأة في الحرب، "مريم" (2012)، "الأم" (2013)، "سوريون" (2016) وتم تصويره خلال العام الحالي ما بين دمشق وطرطوس.

"عفاريت عدلي" جديد الزعيم عادل امام

55الزعيم عادل إمام يعتبر حالة فنية شديدة الخصوصية، كونه أحد العمالقة الذين شكلوا هوية الفن المصري، خاصة في السينما، حيث أثرى ساحتها بالكثير من إبداعاته، ولكن في السنوات الأخيرة وجه الزعيم أنظاره بقوة تجاه الدراما، وكعادته تربع على العرش، بالرغم من منافسته لأجيال جديدة تعتبر لديها الفرص الأكبر فى مواكبة جمهور العصر الذى نعيشه.