شرق وغرب
أخر الأخبار

إيران تعلق رحلات جوية.. وسلاح الجو الإسرائيلي يؤكد تنفيذ غارة على أصفهان

علقت إيران الرحلات الجوية فوق عدة مدن بما في ذلك مدينة أصفهان بوسط البلاد والتي ذكرت تقارير في وقت سابق أن دوي انفجارات سُمع بالقرب من مطارها.

وقال مراسل العربية إن سلاح الجو الإسرائيلي يؤكد تنفيذ غارة على أصفهان.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية عن مدير العلاقات العامة للملاحة الجوية اليوم الجمعة الإعلان عن تعليق الرحلات الجوية إلى مطارات طهران وأصفهان وشيراز والمطارات الغربية والشمالية الغربية والجنوبية الغربية.

وفعلت إيران دفاعها الجوي بعد تقارير عن وقوع انفجارات، فيما ذكر إعلام محلي أن المضادات الجوية اسقطت أجساما طائرة في عدة مناطق إيرانية.
ونقلت قناة العالم عن متحدث باسم المنظمة الفضائية الإيرانية إعلانه عن إسقاط الدفاعات الجوية عددا من الأجسام الصغيرة. وأضاف انها تصدت لأجسام مشبوهة في أجواء أصفهان قرب القاعدة العسكرية شمال غرب المدينة.

وكانت قناة “إي.بي.سي نيوز” الإخبارية نقلت تأكيدات مسؤول أميركي لم تسمّه بأن صواريخ إسرائيلية ضربت موقعا داخل إيران. وذكرت أن المسؤول لم يؤكد إن كانت مواقع في العراق أو سوريا قد تعرضت للقصف أيضا.

ووفقًا لمسؤولين أميركيين، تم ضرب هدف واحد فقط في إيران.

وقال كبير الجمهوريين في لجنة الاستخبارات في مجلس الشيوخ الاميركي إن إسرائيل تمتلك القدرة على شن ضربات ضد أهداف داخل إيران دون دخول المجال الجوي الإيراني من الطائرات وذلك من فوق المجالين الجويين السوري والعراقي.

ونقلت إيران إنترناشيونال عن وسائل إعلام إيرانية وإسرائيلية سماع دوي انفجارات هائلة في أصفهان وسط إيران. وتحدث نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الإيرانية عن سماع دوي انفجارات هائلة في أصفهان

بدورها قالت وكالة أنباء فارس الإيرانية اليوم الجمعة نقلا عن مصادر سماع دوي 3 انفجارات قرب قاعدة للجيش شمال غرب أصفهان.

وفي العراق، ذكرت قناة العهد العراقية اليوم الجمعة بأن دوي انفجار لم تعرف أسبابه سُمع في ناحية الإمام بمحافظة بابل جنوبي البلاد تزامنا مع انفجارات هزت أصفهان.

وتحدث مراسل العربية عن تحليق الطيران الحربي في أجواء غرب وجنوب العراق. وأكد مصدر أمني عراقي للعربية أنه لا يوجد أي قصف يستهدف الأراضي العراقية.

وأطلقت إيران مطلع الأسبوع مئات المسيرات والصواريخ باتجاه إسرائيل ردا على ضربة يشتبه في أنها إسرائيلية استهدفت مجمع سفارة الجمهورية الإسلامية في سوريا.

وتم إسقاط معظم المسيرات والصواريخ قبل وصولها إلى إسرائيل.

وأبلغت إيران مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة أمس الخميس بأنه “يتعين إلزام إسرائيل بالتوقف عن أي مغامرات عسكرية أخرى ضد مصالحنا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى