أخبار الجمهورية

بحضور الأمين العام المساعد..المكتب السياسي يكرم خريجات الثانوية العامة في مدرسة الزهراء بالمخا

كرمت الأمانة العامة للمكتب السياسي للمقاومة الوطنية، اليوم، خريجات الثانوية العامة في مدرسة الزهراء للبنات بالمخا.

وحضر الحفل عدد من أعضاء المكتب السياسي، وقيادات السلطة المحلية وشخصيات أكاديمية وتربوية، وأهالي الطالبات المكرمات.

وألقى الأمين العام المساعد للمكتب السياسي الدكتور عبدالله أبو حورية، كلمة عبّر فيها عن فخره بهذا المستوى المتميز والثابت لمدرسة الزهراء في تخريج كوادر طلابية متوجة بالوعي والثقافة.

وأكد أبو حورية في كلمة ألقاها خلال التكريم، أهمية التعليم في سياق المعركة الوطنية التي يخوضها الشعب اليمني لاستعادة دولته ودفن خرافة الولاية وهزيمة المشروع الإيراني في اليمن.

ونوه بجهود المعلمين والمعلمات وإدارة المدرسة الذين كان لهم الفضل فيما وصلت إليه طالبات المدرسة من وعي علمي يساعدهن على شق طريقهن بالعلم نحو المستقبل.

ولفت إلى الدور البارز للمرأة اليمنية، واصفًا الطالبات بـ”حفيدات أروى وبلقيس”، ومؤكدًا أن الدور الكبير للمرأة في المجتمع يوجب على الجميع أن يقف أمامه وقفة إجلال وإكبار.

ونوه بدعم المكتب السياسي للمرأة، مهنئًا الطالبات على هذه المستويات التي تحققت على صعيد تحصيلهن العلمي، وحاثًا إياهن على الاستمرار في التحصيل الأكاديمي ليكُنّ رافدًا لمجتمعهن ووطنهن.

بدوره، رحب مدير عام المديرية سلطان محمود بالحاضرين، وهنأ الخريجات والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور الذين دعموهن وكانوا بجانبهن خلال الأعوام الدراسية السابقة إلى أن حصدوا ثمار اجتهادتهم وتفانيهم في العملية التعليمية، مشيرًا إلى أنهم- بكل تأكيد- شركاء النجاح والركيزة الأساسية في إنجاح العملية التعليمية بشكل عام.

وثمّن سلطان محمود الجهود الكبيرة التي يبذلها نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي- رئيس المكتب السياسي طارق صالح، الدعم والمساند للعملية التعليمية، ومن ذلك مشروع المجمع التربوي لمديرية المخا، الذي يُجرى العمل فيه حاليًا برعاية منه ودعم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

من جانبه، رحب مدير المدرسة أمين الأصبحي بالضيوف، وخاطب للخريجات بالقول: “هذا اليوم ليس نهاية المطاف، بل هو بداية رحلة فيها الكثير من الأمل والعمل والاستمرارفي النجاح، واختيار التخصص الجامعي الذي يتناسب مع طموحكم وشغفكم، وتحديد أهداف واضحة لمستقبلكم من الناحية الأكاديمية والمهنية، للمساهمة في دعم المجتمع وتطويره مستقبلًا”.

الطلبات وأولياء أمورهن، بدورهم، تقدموا بالشكر لقيادة المكتب السياسي الذين يشاركونهم أفراحهم بهذه المناسبة، وإلى قيادة السلطة المحلية وإدارة المدرسة.

ولفتت الطالبات إلى ما تتركه مبادرة التكريم من أثر إيجابي كبير في نفوسهن، وتحفز الأجيال القادمة على مزيد من الاجتهاد والعطاء.

تخللت الحفل العديد من الفقرات الفنية والإبداعية من زهرات وطالبات المدرسة، والقصائد شعرية نالت استحسان الحاضرين.

وفي ختام الحفل تقدم أبو حورية، الأمين العام المساعد للمكتب السياسي، ومعه مدير عام المديرية سلطان محمود، ومدير مكتب التربية والتعليم في المديرية قاسم الشاذلي، بتكريم الخريجات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى